منظمة الأسرة العربية

الأسرة أولاً... الأسرة دائماً...

منظمة الأسرة العربية
أنت تتصفح : الصفحة الرئيسية >> أرشيف الأخبار... >> الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد يلتقي اللجنة العليا لجائزة منظمة الأسرة العربية
الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد يلتقي اللجنة العليا لجائزة منظمة الأسرة العربية

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتبه أمس .. اللجنة العليا لجائزة منظمة الأسرة العربية برئاسة الدكتور جمال بن عبيد البح رئيس المنظمة المشرف العام على الجائزة.

واطلع سموه خلال اللقاء على دور المنظمة وأنشطتها في خدمة الأسرة العربية وخططها خلال المرحلة المقبلة.

وهنأ الدكتور جمال البح سموه بحصوله على جائزة منظمة الأسرة العربية في دورتها الأولى التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .. وتطرق إلى فعاليات الاحتفال الرسمي للجائزة الذي يقام أواخر شهر مايو المقبل فضلا عن احتفال آخر شعبي يقام في مدينة أبوظبي.

وتحدث عن أطروحات وبرامج منظمة الأسرة العربية التي تهم الأسرة الإماراتية بشكل خاص والأسرة العربية عموما ومن أبرزها مقترح تدريب وتأهيل العمالة المنزلية للحد من مخاطرها ومشاكلها وتخلل الحديث العديد من المقترحات والضوابط التي تحمي الأسرة العربية.

كما اطلع سموه على مشروع كتاب بعنوان " سيف بن زايد..البصمة الاجتماعية " من تأليف الدكتور أبوبكر حسين المستشار الإعلامي لجائزة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم لإبداعات الطفولة.

ويشمل الكتاب ستة أقسام : الأول " زايد الخير.. مدرسة الإنسانية الأولى للترابط الأسري" والثاني "سيف بن زايد قصة حب إنساني بين الزمان والمكان والإنسان" والثالث "ثقافة الأمن والأمان المنزلي بصمة لا يمحوها الزمن" والرابع "الأمن المجتمعي في فكر سيف بن زايد" والخامس "سيف بن زايد انفرادات متميزة على ساحات العمل الإنساني" والسادس "إستراتيجية وفلسفة سيف بن زايد تعزيزا للأمن الأسري" ويتضمن الكتاب بابا ختاميا بعنوان "سيف بن زايد في عيون النخب الإنسانية" .

وثمن سموه جهود القائمين على جائزة منظمة الأسرة العربية في خدمة الأسرة العربية كما بارك سموه إصدار الكتاب المشار إليه .

بعد ذلك أهدت أمينة الدبوس السويدي المديرة التنفيذية لجائزة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نسخة من كتاب "زايد وعد" الذي أصدرته الجائزة في وقت سابق ونقلت إلى سموه تحيات قرينة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سمو الشيخة هند بنت مكتوم رئيسة الجائزة .

وأكد سعادة الدكتور جمال البح أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر الأولى عربيا في مجال التنمية البشرية والـ33 عالميا بفضل اهتمام ورعاية ودعم القيادة العليا المتمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله".

وأشاد بالآراء السديدة للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان عقب لقاء سموه اللجنة العليا لجائزة منظمة الأسرة العربية .. لافتا إلى جهود وزارة الداخلية في المجالات الشرطية والأمنية والاجتماعية.

وشدد على أهمية وجود محاكم لمعالجة المشاكل الأسرية وفق خصوصيتها مع مراعاة الأحوال الشخصية .. مشيرا إلى تطبيق التجربة على المستوى العالمي بإنشاء بعض الدول محاكم خاصة بالأسرة والتي حققت نتائج انعكست إيجابا على الأسرة والمجتمع .

حضر اللقاء اللواء ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والعميد علي خلفان الظاهري مدير عام شؤون القيادة بشرطة أبوظبي والعقيد سعود الساعدي مدير إدارة سكرتارية مكتب سمو الوزير والدكتور جمال البح رئيس منظمة الأسرة العربية المشرف العام على الجائزة والدكتور أحمد شبيب الظاهري نائب رئيس اللجنة العليا للجائزة ومدير مؤسسة زايد للأعمال الخيرية وأعضاء اللجنة أمينة الدبوس المديرة التنفيذية لجائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة والعقيد متقاعد سيف بن سالم الشامسي والدكتور أبوبكر حسين المنسق العام للجائزة .

 
انضم إلى
انقر هنا: Facebook

جديد الموقع

مشروع غرب السكوت

قسم الاستشارات الأسرية

تواصل معنا
نصائح أسرية
خدمة RSS
Arab Family Organization News