منظمة الأسرة العربية

الأسرة أولاً... الأسرة دائماً...

منظمة الأسرة العربية
أنت تتصفح : الصفحة الرئيسية >> أرشيف الأخبار... >> منظمة الأسرة العربية تستقطب التمويل لمشروع غرب السكوت الزراعي
منظمة الأسرة العربية تستقطب التمويل لمشروع غرب السكوت الزراعي

عقد الملتقى التنويري الرابع لمشروع غرب السكوت الزراعي، بمقر مجمع الفقه الإسلامي بالخرطوم لمناقشة الشروع في تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين منظمة الأسرة العربية ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة - ومشروع غرب السكوت الزراعي ومقره السودان، والتي تم التوقيع عليها مؤخرا في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، تحت رعاية اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات؛ بحضور كل من سعادة أحمد الصديق عبد الحي سفير السودان بالإمارات، وسعادة محمد الحسن إبراهيم، القنصل العام بدبي، وسعادة شاهين علي شاهين الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات، وسعادة عبد الله النيادي رئيس خيمة التواصل، وسعادة المستشارة منيرة أبو قصيصة.

وقدم البروفسير عبدالله الزبير عبدالرحمن الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي عن اللجنة المنظمة للملتقى، كلمة ترحيبية ضافية، تناول فيها أهمية هذا المشروع وتوجهه المجتمعي الاستثماري والتطوعي باعتباره عملا فيه خير كثير يحبه الله تعالى وحثت عليه الإسلام وسائرالشرائع السماوية. كما أرسل مباركته للملتقى كل من المشير عبدالرحمن سوار الدهب رئيس مجلس الأمناء لمنظمة الدعوة الإسلامية وسعادة العميد/ جمال محمد عبد الرحمن معتمد وادي حلفا، واللذان اعتذرا عن الحضور لأسباب طارئة. كما استهلت شركة زادنا التبرع للمشروع بحفر وتجهيز بئر ارتوازية، وتقديم مجموعة من الشتول للتشجير.

وقد شارك في الملتقى، كل من سعادة جمال بن عبيد البح، رئيس منظمة الأسرة العربية، والدكتور عبدالفتاح محمد فرح، رئيس مجلس إدارة مشروع غرب السكوت الزراعي، والدكتور حسام حامد عبدالمجيد، ممثل شركة ايرنست آند يونق العالمية، المدير العام لشركة صبور النيل للاستشارات.حضور الأستاذ عصام الدين ميرغني نائب دائرة حلفا السكوت والمحس ودنقلا، بالمؤتمر الوطني، والبروفسير عمر السيد مدير جامعة الأزهري، وسعادة عثمان التوم مدير عام بنك النيلين، وسعادة المهندس عصام ندى، المدير الزراعي لمشروع هوي ميا المجاور لمشروع غرب السكوت، وقدم كل منهم كلمات معبرة تدعم الاتفاقية، والعمل على تنفيذها بما يحقق أهدافها المجتمعية الاستثمارية.

وقد حضر الملتقى أعضاء مجلس إدارة المشروع، ولفيف من الأعيان بالمنطقة، ومناديب غرب السكوت بالعاصمة المثلثة من شياخات حميد ونلوتى وأبوراقة وقبة سليم ونلوة.

الجدير بالذكر أن المشروع مجتمعي زراعي وحيواني تبلغ مساحة أرضه 25 ألف فدان قابل للتوسع، ومملوك للمشايخ الخمسة على الشيوع، بشراكات أهلية ووقفية واستثمارية في رأس المال. ويعود الريع الوقفي منه إلى تقديم الخدمات المجتمعية في مجال التعليم والصحة والتدريب والبحوث ودعم المشاريع الإنتاجية للأسر المتعففة والمزارع للمزارعين وغيرها.

وقد اتخذت منظمة الأسرة العربية هذا المشروع كأول نموذج من نوعه على مستوى العالم، لتطبيقه على النطاق العربي، بدءا من غرب السكوت.

وأعقب الملتقى ندوة تعريفية بالمشروع عقدت في جمعية نلوتي الخيرية بالكلاكلة صنقعت.قدم فيها كل من رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالفتاح فرح ونائب الرئيس الدكتور عبدالله حامد، شروحات وافية حول الفرص الواعدة لنجاح المشروع.

كما شارك كل من المحامي صلاح علي شلبي والمهندس الخطيب عبدالعزيز العضوين الممثلين لجزيرة نلوتي في مجلس إدارة المشروع، والدكتور حسن سيد مكاوي، مدير إدارة الثروة الحيوانية بمشروع هوي ميا الزراعي بغرب السكوت، بكلمات شارحة للفرص الواعدة لنجاح المشروع إلى جانب الاستجابة الفاعلة من قبل الحاضرين.

 
انضم إلى
انقر هنا: Facebook

جديد الموقع

مشروع غرب السكوت

قسم الاستشارات الأسرية

تواصل معنا
نصائح أسرية
خدمة RSS
Arab Family Organization News