منظمة الأسرة العربية

الأسرة أولاً... الأسرة دائماً...

منظمة الأسرة العربية
أنت تتصفح : الصفحة الرئيسية >> حول المنظمة >> إنجازات 2009
إنجازات 2009

1- عقدت المنظمة الاجتماع التحضيري الثاني للجنة المنظمة للمؤتمر العربي " التضامن مع الأسرة العربية في زمن العولمة" المزمع عقده في ليبيا، وذلك في الشارقة للفترة من 13-14/1/2009 بمشاركة المكتب التنفيذي للمنظمة والوفد الليبي .

2- شاركت المنظمة في المنتدى الاقتصادي والاجتماعي الذي نظمته جامعة الدول العربية وعُقد على هامش قمة الكويت " القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية" في الكويت ، بحضور الدكتورة سوسن عثمان نائب رئيس المنظمة وذلك للفترة من 17-18/1/2009.

3- أقامت المنظمة برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم –وبالتعاون مع- نادي دبي للرياضات الخاصة وتنظيم من مؤسسة عقد الياسمين ، العرس الجماعي الثالث لذوي الاحتياجات الخاصة "عرس الأمل" تم فيه تزويج مائة عريس من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بحديقة زعبيل بدبي وذلك بتاريخ 21/1/2009 بحضور ومشاركة رئيس ومدير عام وكافة موظفي المنظمة .

4- عقدت المنظمة الدورة التدريبية بعنوان (تخطيط وإدارة وتقييم  الأنشطة الاجتماعية والأسرية) بليبيا بإشراف جامعة الدول العربية وبالتعاون مع اللجنة الشعبية العامة للشؤون الاجتماعية بليبيا شارك فيها الدكتور أحمد حموده مستشار المنظمة بإعداد برنامج الدورة والمشاركة في تنفيذها وذلك للفترة من 1 – 5/2/2009.

5- عقد الأستاذ جمال البح اجتماعاً مع الدكتور/ أبوبكر محمد حسين المستشار الإعلامي لجائزة الشيخة لطيفة لإبداعات الطفولة بجمعية النهضة النسائية بدبي – مقر الجائزة لمناقشة وترتيب إمكانية وكيفية التعاون المشترك وخاصة في المجال الإعلامي وذلك بتاريخ 4/2/2009 .

6- شاركت المنظمة في المؤتمر الإقليمي الثاني لحماية الأسرة من العنف الذي عقد بالأردن بتنظيم من المجلس الأعلى لشؤون الأسرة – الأردن وجامعة الدول العربية وجهات أخرى وبدعم مادي من منظمة الأسرة العربية وحضور كل من الدكتورة سوسن عثمان والأستاذة هدى بن يوسف والدكتور رناد الخطيب وذلك للفترة من 16 – 17/2/2009 .

7- شاركت المنظمة في برنامج  "نحو جيل واع بقضايا مجتمعه تحت شعار "هويتي..وفاء وانتماء" الذي تنظمه جمعية توعية ورعاية الأحداث  -دبي بمدرسة دبي الوطنية قدم فيها الأستاذ جمال البح رئيس المنظمة محاضرة وذلك بتاريخ 25/3/2009 .
8- عقدت المنظمة مع نادي دبي للرياضات الخاصة ومؤسسة عقد الياسمين الاجتماع التنسيقي الأول للتحضير للعرس العربي  الجماعي القادم المزمع عقده في يناير 2011 . وذلك في الشارقة بمكتب مؤسسة عقد الياسمين وحضور الدكتور أحمد حموده وذلك بتاريخ 31/3/2009 .

9- شاركت المنظمة في أعمال الدورة (36) لمؤتمر العمل العربي الذي نظمته منظمة العمل العربية - أعمال الدورة (36) لمؤتمر العمل العربي – وشاركت فيه  المنظمة بصفة مراقب بحضور الدكتور أحمد حموده مستشار المنظمة وذلك في الأردن  للفترة من 5 – 12/4/2009 .

10-  عقدت المنظمة الاجتماع التحضيري الأول لمهرجان مناهضة التدخين الثالث المزمع عقده وذلك بحضور رئيس المنظمة والمستشار والمدير العام لمؤسسة عقد الياسمين الجهة المنفذة للمهرجان وذلك بمكتب المنظمة بالشارقة بتاريخ 23/4/2009 .

11- شاركت المنظمة في  الاجتماع التحضيري لمؤتمر الدوحة بناء على توصية لجنة الأسرة العربية بتكوين لجنة مصغرة للتحضير للمؤتمر تشارك فيها المنظمة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبدعوة منها شارك عن المنظمة الدكتورة سوسن عثمان والدكتور أحمد حموده وذلك للفترة من 27 – 28/4/2009 .

12-  شاركت المنظمة في مؤتمر "عالم في أسرة" الذي نظمته مؤسسة التنمية الأسرية – إمارة أبوظبي  بحضور الأستاذ جمال البح ومشاركة الدكتور أحمد حموده بورقة عمل في الجلسة الخامسة للمؤتمر بعنوان " دور الأسرة في الحفاظ على الهوية والثقافة الوطنية أمام تحدي طوفان العولمة الثقافية " وذلك بأبوظبي للفترة من 6 – 7/5/2009 .

13- شارك رئيس المنظمة الأستاذ جمال البح بدعوة من جائزة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة في احتفال ختام الموسم الحادي عشر المحلي والموسم الخليجي الخامس للجائزة للموسم (2008 – 2009)  بمرافقة سمو الشيخ سعيد بن محمد بن راشد آل مكتوم لتكريم الفائزين بمسابقات الجائزة وذلك بتاريخ 7/5/2009 ، تم فيها منح المنظمة شهادة شكر وتقدير باسم رئيس المنظمة . شارك رئيس المنظمة في المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق كتاب عن "الحمل والصحة النفسية" بدبي وذلك بتاريخ 7/5/2009 . 

14- شاركت الأستاذة هدى بن يوسف الأمين العام للمنظمة تحت سامي إشراف سيادة الرئيس زين العابدين بن علي، في الندوة الوطنية حول "وظائف الأسرة التونسية بين الثابت والمتغير: الواقع والآفاق" التي نظمتها وزارة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والمسنين بالتعاون مع منظمة الأسرة العربية في تونس وذلك بتاريخ 21/5/2009

15-  قام رئيس المنظمة بزيارة لليبيا عقد فيها عدة لقاءات وزيارات مع بعض المسؤولين في ليبيا بخصوص متابعة الإعداد للمؤتمر  العربي " التضامن مع الأسرة العربية في زمن العولمة" المزمع عقده في ليبيا وذلك بتاريخ 24/5/2009 .

16-  نظمت الأمانة العامة للمنظمة تحت سامي إشراف السيدة الفاضلة ليلى بن علي حرم سيادة رئيس الجمهورية التونسية ندوة " المرأة في إستراتيجية الأسرة العربية" الاشتراك مع وزارة شؤون المرأة، الأسرة والطفولة والمسنين ، مركز جامعة الدول العربية بتونس ، المنظمة التونسية للتربية والأسرة والجمعية التونسية للأمهات بحضور الأستاذ جمال البح رئيس المنظمة والأستاذة هدى بن يوسف الأمينة العامة وذلك بتونس بتاريخ 26/5/2009 .

17- عقد الدكتور أحمد حموده مستشار المنظمة اجتماعات مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكو) التابعة للأمم المتحدة ببيروت وذلك بهدف بحث وتعزيز سبل التعاون المشترك وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة سابقاً بين المنظمة والاسكوا، وذلك للفترة من 24 – 26/5/2009 .

18-  شاركت المنظمة في المؤتمر العربي الأول "دور مؤسسات المجتمع المدني في التنمية والتكامل الاقتصادي" الذي نظمته جامعة الدول العربية  - وبالتعاون مع المفوضية العربية للمجتمع المدني" في الأردن بحضور الدكتور أحمد حموده مستشار المنظمة وذلك للفترة من 27 – 28/5/2009 .

19- شاركت الأمانة العامة للمنظمة تحت سامي إشراف سيدة تونس الأولى السيدة الفاضلة ليلى بن علي رئيسة منظمة المرأة العربية في احتفال الجمعية التونسية للأمهات بعيد الأمهات 2009 والذكرى (10) لتأسيس منظمة الأم المغاربية تحت شعار حقوق الأم التونسية "من الصداق القيرواني إلى مكاسب العهد الجديد"، شاركت فيها الأستاذة هدى بن يوسف بكلمة وذلك بتونس القيروان بتاريخ 28/5/2009.

20- شاركت المنظمة في اجتماعات لجنة الطفولة العربية في دورتها الخامسة عشر الذي نظمتها جامعة الدول العربية –  إدارة الأسرة والطفولة بمقر الأمانة العامة للجامعة بحضور الدكتورة سوسن عثمان نائب الرئيس وذلك للفترة من 2 – 4/6/2009 .

21- بناء على تكليف اللجنة التحضيرية للعرس الجماعي العربي المزمع عقده في يناير 2011، أعد الدكتور أحمد حموده مستشار المنظمة التصور الأولي للعرس حول "الدراسة التقيمية لحالات زواج ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين في أعراس الأمل الجماعية" الذي سيعرض في لندوة علمية متخصصة تعقد على هامش الاحتفال بالعرس، تم تسليم التصور للجنة التحضيرية وذلك بتاريخ 24/6/2009 .

22- شاركت الأمانة العامة للمنظمة في الندوة الأورومتوسطية الثامنة عن "الأزمة المالية والاقتصادية العالمية وتداعياتها على العلاقات الأورومتوسطية" نظمها مركز جامعة الدول العربية بتونس، حضر عن المنظمة بدعوة كريمة من الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس مركز تونس كل من الأستاذة هدى بن يوسف الأمينة العامة والأستاذ محمد بلحاج المدير التنفيذي وذلك بتونس بتاريخ 17/6/2009.

23- شاركت المنظمة في أعمال الدورة الخامسة للجنة الأسرة العربية التي نظمتها جامعة الدول العربية _إدارة الأسرة والطفولة وذلك في الجزائر شارك من المنظمة الدكتورة سوسن عثمان نائب الرئيس والدكتور أحمد حموده مستشار المنظمة خلال الفترة 27 -29/10/2009.

24- تم تسجيل حلقة من برنامج الطريق الى الجنة  حول بر الوالدين تلفزيون الشارقة مع رئيس المنظمة والمستشار وموظفي مكتب المنظمة بالشارقة وذلك بتاريخ 2/11/2009.

25-      تم توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة وجامعة الشارقة حول التعاون المشترك وتنفيذ بعض المشاريع ذات الاختصاص بين الجامعة والمنظمة وذلك بمكتب مدير الجامعة وبحضور أ. جمال البح ود. أحمد حموده وموظفي المنظمة بتاريخ 3/11/2009.

26-  شاركت المنظمة بدعوة من الاتحاد النسائي العربي العام باليمن بحضور أعمال ندوة حول (العنف الأسري الأسباب والحلول) والتي استضافتها (الاسكوا) ببيروت بحضور كل من أ. جمال البح ود. سوسن عثمان ومشاركة بكلمة من رئيس المنظمة. للفترة من 18-19/11/2009.

27- تم توجيه رسائل للدول الأعضاء بالمنظمة بتجديد اشتراكهم وتسديد قيمة الاشتراك ، أما الدول غير الأعضاء فتم مخاطبتها ودعوتها للانضمام لعضوية المنظمة وذلك بتاريخ 2/11/2009.

28- شارك رئيس المنظمة أ. جمال البح بورقة بعنوان "مدى إدراك  المرأة لحقوقها وواجباتها" في الندوة التي نظمتها جمعية الإمارات لحقوق الإنسان- دبي وذلك  بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة بتاريخ 22/11/2009.

29- شاركت المنظمة في مشروع الأضاحي لعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1430هـ بدعم مالي قدمته لجمعية الشارقة الخيرية لتوزيعه للأسرة المحتاجة.

30- تشارك المنظمة في ندوة حول "التضامن والوئام داخل الأسرة عماد التماسك الاجتماعي" تحت شعار "الأسرة عماد التماسك الاجتماعي" تنظمها وزارة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والمسنين *  ومنظمة الأسرة العربية وذلك بتونس بتاريخ 9/12/2009.

31- تعقد المنظمة الدورة السابعة والثلاثين لمجلس إدارة المنظمة وذلك بتونس بتاريخ 10/12/2009.

 
انضم إلى
انقر هنا: Facebook

جديد الموقع

مشروع غرب السكوت

قسم الاستشارات الأسرية

تواصل معنا
نصائح أسرية
خدمة RSS
Arab Family Organization News